الخميس , 19 يوليو 2018
الرئيسية / ملاعب / توقعات بحل الأزمة الإدارية في المريخ.. والعقوبات تهدد النادي

توقعات بحل الأزمة الإدارية في المريخ.. والعقوبات تهدد النادي

الخرطوم – حافظ محمد احمد
الأزمة تشتد مع اقتراب موعد نهاية مهلة الفيفا والغيابات تتواصل
تواصلت الأزمة الإدارية في المريخ بشكل مزعج بعد أن اقتربت مهلة لجنة العقوبات بالاتحاد الدولي من الانتهاء بشأن مديونيات الاتحاد الدولي من الانتهاء وباتت العقوبات على بعد خطوات من النادي ويتشدد المجلس المحلول في المواصلة وهو لا يملك المقومات التي تكفل له إدارة النادي.
ومع اقتراب انطلاقة التنافس وقف المجلس المحلول عاجزا عن دفع مستحقات لبعض اللاعبين ما يهدد بغيابهم عن مباريات الجولات الأولى للمسابقة.
والي الخرطوم يتدخل والتسيير تتحرك ببطء
في مبادرة وجدت الإشادة واكدت اهتمام والي ولاية الخرطوم بالأندية شهدت الفترة الماضية تحركات من الوالي الذي سارع لعقد اجتماعات مع لجنة التسيير ووعد الوالي بإنهاء الأزمة الإدارية وحدد 48 ساعة فقط تنتهي اليوم لوضع حد لنهاية الأزمة التي تهدد مسيرة النادي ومستقبله بشكل كبير بعد أن اقتربت مهلة لجنة العقوبات من الانتهاء.
وأظهر المجلس المحلول استماتة واضحة في المواصلة في ظل عجز واضح ما يهدد النادي بعقوبات كبيرة ويضعه تحت مسؤولية مباشرة لكونه لم يستطع الوفاء بالتزماته ولم يفسح المجال لغيره. ويشارك اتحاد الكرة المجلس المحلول في المسؤولية بعد أن مهد لهم طريق المواصلة وساعدهم في التشبث بالمقاعد.
جماهير المريخ تترقب بقلق واضح
ولم تخف جماهير المريخ قلقها من الوضع الإداري المتأزم في الفترة الماضية وساندت الفئة الأكبر من الجماهير لجنة التسيير التي كونها وزير الشباب والرياضة وطالبتها بالمضي قدما في تولي الأمور المالية بينما تساند قلة محدودة للغاية المجلس المحلول وانحصر نشاطهم في وسائل التواصل الاجتماعي والصحف التي تنتمي للند التقليدي الهلالاب ما اضعف موقف المجلس اكثر ووضعه أمام موقف محرج أمام الجماهير.
مسؤولية مباشرة للمجلس المحلول
سيكون مجلس المريخ المحلول أمام مسؤولية مباشرة حال أوقع الاتحاد الدولي لكرة القدم عقوبات على النادي ولا يبدو المجلس قادرا على الوفاء بالتزاماته تجاه الفريق كما انه فشل في الالتزام بدفع المستحقات ولا يبدو أنه قادر على سدادها ليكون أمام مسؤولية مباشرة أمام الجماهير والتاريخ بعد أن استمات في المواصلة في ظل فشل غير مسبوق في إدارة النادي.
* قريش يطالب بمهلة تنتهي اليوم
تشير المتابعات لأن محمد جعفر قريش نائب رئيس المجلس المحلول طالب مهلة تنتهي اليوم لحسم موقف مجلسه بشكل نهائي وكان قريش قد تقدم باستقالته في الأشهر الماشية قبل أن يعود قبل فترة قصيرة من الجدل الكثيف الذي دار في أعقاب تعيين لجنة تسيير ثانية وسيعقد المجلس المحلول اجتماعا لتحديد موقفه.
* المريخ يؤدي مرانه الأساسي للتبلدي غداً
يؤدي فريق الكرة بالمريخ غدا مرانه الأساسي لمباراته أمام الهلال الأبيض بقلعة شيكان الأحد المقبل لحساب الجولة الأولى من مسابقة الدوري الممتاز وفي ظل غياب لبعض اللاعبين المؤثرين سيختتم الفريق تحضيراته بالقلعة الحمراء لتغادر بعثته بعد غد إلى مدينة الأبيض ويضع الفريق لمساته النهائية للمباراة على ملعب شيكان.

شاهد أيضاً

الرهيب يوالي تدريباته للبحير ومجلسه يشكر والي ولاية النيل الأبيض

الخرطوم:عوض العبيد يعود فريق الكرة بنادي المريخ كوستي في الرابعة من عصراليوم لاستئناف تحضيرات بملعبه …