الخميس , 19 يوليو 2018
الرئيسية / حقيبة الأخبار / تمديد وقف إطلاق النار والبشير إلى روسيا اليوم

تمديد وقف إطلاق النار والبشير إلى روسيا اليوم

تمديد وقف إطلاق النار
الخرطوم – (اليوم التالي)
أصدر المشير عمر حسن أحمد البشير رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمس (الخميس)، قراراً جمهورياً، قضى بتمديد وقف إطلاق النار في كافة مسارح العمليات حتى نهاية ديسمبر من العام الحالي.
وكانت الحكومة قد أعلنت وقف إطلاق النار في جميع مسارح العمليات مطلع العام الحالي، وتم تمديد قرار وقف الإطلاق للمرة الثانية لمدة ثلاثة أشهر، ويعتبر التمديد الحالي هو التمديد الثالث لوقف إطلاق النار.
وجاء قرار التمديد استمراراً لنهج الدولة في إعلاء قيم السلام على الحرب، وإنفاذاً لمخرجات الحوار الوطني، وتمكيناً لحملة السلاح من اللحاق بركب السلام ومسيرة الوفاق الوطني.
البشير يتوجه إلى موسكو اليوم
الخرطوم – (اليوم التالي)
يتوجه المشير عمر البشير رئيس الجمهورية اليوم (الجمعة) إلى موسكو في زيارة رسمية لروسيا يجري خلالها مباحثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تتناول العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها.
وستركز المحادثات بين الرئيسين على العلاقات الاقتصادية، وبناء شراكة استراتيجية من أجل التنمية بجانب ترقية التعاون المشترك في المجالات السياسية والاقتصادية وزيادة فرص الاستثمار خاصة في المجالات الزراعية ومجالات الطاقة، إضافة إلى مسار تنفيذ برنامج تحديث القوات المسلحة السودانية الذي يتم بدعم روسي، وسيشهد رئيس الجمهورية على هامش الزيارة ختام نهائيات كأس العالم إلى جانب (25) من رؤساء الدول تلبية لدعوة الرئيس بوتين.
ويضم الوفد المرافق لرئيس الجمهورية كلا من عوض أحمد الجاز نائب رئيس اللجنة العليا للعلاقات مع دول البريكس وفضل عبد الله فضل وزير رئاسة الجمهورية والفريق أول عوض ابنعوف وزير الدفاع، وحاتم حسن بخيت وزير الدولة المدير العام لمكاتب رئيس الجمهورية .
البشير يوجه بمعالجة قضية عمال الشحن والتفريغ
الخرطوم – (اليوم التالي)
جدد رئيس الجمهورية عمر البشير، أمس (الخميس)، حرص الدولة على توفير الخدمات وإنفاذ مشروعات التنمية لولايات السودان المختلفة. ووجه الرئيس بضرورة وضع المعالجات اللازمة لقضية عمال الشحن والتفريغ ومعالجتها بشكل استراتيجي مستقبلاً.
واطلع البشير لدى لقائه في القصر الجمهوري مساعد الرئيس موسى محمد أحمد، على نتائج زيارته للولايات الشرقية ونهر النيل في الفترة الماضية، خاصة في ما يتعلق بالإعداد للموسم الزراعي وحل مشكلة مياه البحر الأحمر.
وقال مساعد الرئيس في تصريح صحفي، إن اللقاء بحث الخطة المرحلية لمعالجة مياه البحر الأحمر التي تم تمويلها بقرض من الصندوق الكويتي بمبلغ (100) مليون دولار، بجانب قضية عمال الشحن والتفريغ بالبحر الأحمر.
ونوه إلى أن اللقاء أمن على أهمية تضافر الجهود خلال المرحلة المقبلة لمواجهة التحديات الاقتصادية وتعزيز التعاون بين القوى السياسية للإعداد لمرحلة 2020، الذي يصب في عملية الإصلاح السياسي. فيما أشار مساعد الرئيس إلى أن اللقاء امتدح التطورات الإيجابية في دولة الجنوب والاتفاق بين إثيوبيا وأرتريا والتي تدعم السلام والاستقرار في المنطقة.

شاهد أيضاً

الصحة الاتحادية: أيلولة المستشفيات وراء انهيار الخدمات الصحية

الخرطوم – خضر مسعود قالت وزارة الصحة الاتحادية في السودان، إن قضية أيلولة المستشفيات الاتحادية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *