الخميس , 21 سبتمبر 2017
الرئيسية / حقيبة الأخبار / الرئاسة تراجع ملف الدواء مع مسؤولي الصحة والمالية ومسؤولي الإمدادات والتأمين الصحي

الرئاسة تراجع ملف الدواء مع مسؤولي الصحة والمالية ومسؤولي الإمدادات والتأمين الصحي

الخرطوم – (اليوم التالي)
رأس حسبو محمد عبد الرحمن، نائب رئيس الجمهورية، بالقصر الجمهوري أمس (الأربعاء) اجتماعا خاصا بأداء المستشفيات التي آلت إدارتها إلى وزارة الصحة ولاية الخرطوم بحضور بحر إدريس أبو قردة، وزير الصحة الاتحادي، ومأمون حميدة، وزير الصحة بولاية الخرطوم، وأبرز المسؤولين في الوزارتين، وممثلين عن وزارة المالية ومؤسسات الزكاة والإمدادات الطبية والتأمين الصحي.
وتم خلال الاجتماع مراجعة موقف انسياب الأدوية ومستلزمات الطوارئ للمستشفيات، في أعقاب الخبر الذي انفردت بنشره (اليوم التالي) أمس (الأربعاء)، عن حدوث شح في أدوية ومستلزمات الطوارئ في مستشفيات الخرطوم.
وأوضح مأمون حميدة وزير الصحة بولاية الخرطوم، في تصريحات صحافية، أن وزارته قدمت خلال الاجتماع تقييما لأداء تلك المستشفيات خلال السنوات الخمس الماضية. وأكد حميدة أن المستشفيات التي آلت إلى وزارة الصحة – ولاية الخرطوم؛ شهدت ترددا كبيرا من قبل المواطنين؛ خلال الفترة الماضية وأنها منتظمة في أداء الخدمة. ولفت إلى أن نائب رئيس الجمهورية؛ وجه بدعم المستشفيات المعنية عبر وزارتي المالية الاتحادية والولائية، مؤكدا أن تلك المستشفيات تعمل في تناغم تام مع وزارة الصحة الاتحادية. وكشف عن سعي الوزارتين الولائية والاتحادية لتوطين العلاج بالكامل في الفترة (2017- 2020 م).

شاهد أيضاً

“سـوداكال” رئيساً لنادي المريخ بالتزكية

الخرطوم – (اليوم التالي) حسم مرشح الرئاسة لنادي المريخ، آدم سوداكال، أمس (الثلاثاء)، أمر فوزه …