الإثنين , 18 ديسمبر 2017
الرئيسية / دنيا / “المحاسب” بطولة بن أفليك وآنا كندريك ومن إنتاح 2016، يروي الفيلم قصة طفل يعاني من مرض (التوحد) ويملك قدرات ذهنية خارقة ويتطرق لأشهر قضايا الاختلاسات المالية..

“المحاسب” بطولة بن أفليك وآنا كندريك ومن إنتاح 2016، يروي الفيلم قصة طفل يعاني من مرض (التوحد) ويملك قدرات ذهنية خارقة ويتطرق لأشهر قضايا الاختلاسات المالية..

الخرطوم ـ زين العابدين الحجّاز
يحكي الفيلم عن (كرستيان) وهو طفل يعاني من التوحّد ولكنّه يمتلك قدرات ذهنية خارقة خصوصا في العمليات الحسابية. ربطته علاقة صداقة حميمة مع (جستين) وهي طفلة خرساء في عمره وله أخ يدعى (براكستون) يعاني من مشاكل ذهنية أيضا. رفض والدهما التخلّي عنهما وإرسالهما إلى معهد للرعاية الخاصة وتولى رعايتهما بنفسه إلا أن أمهما لم تحتمل الأمر فهجرتهم. قام والد الطفلين بتربيتهما للتأقلم نفسيا واجتماعيا مع الحياة وقام بتعليمهما فنون القتال لكي يتمكنا من الدفاع عن نفسيهما إن استدعى الأمر مستقبلا. نضج (كرستيان) وعمل كمدقق حسابات بشكل غير قانوني لشركات ترتكب مخالفات مالية ولذلك ظل ملاحقا من قبل وزارة المالية. في إحدى المعلومات التي كان يتلقّاها من قبل شخص مجهول عن طريق الهاتف اكتشف (كرستيان) عملية اختلاس لمبلغ كبير في إحدى الشركات ووجهت أصابع الاتهام إلى المدير المالي للشركة والذي تعرض لهجوم من قبل قاتل مأجور أجبره على حقن نفسه بجرعة أنسولين كبيرة لكي يبدو وكأنه قد انتحر. بعد تلك الحادثة استهدف القاتل المأجور كلا من (كرستيان) ومحاسبة الشركة (دانا) فتمكّن (كرستيان) من حماية نفسه وإنقاذ (دانا). من خلال بعض التحقيقات اكتشفت (دانا) و(كرستيان) بأن الأموال المختلسة تمّ استثمارها في شركة فرعية تابعة لنفس الشركة الأم. حينها أدرك (كرستيان) بأن (ريتا) مساعدة مدير الشركة هي المسؤولة عن الاختلاس فذهب هو و(دانا) إلى منزلها. عند وصولهما إلى هناك وجداها ميتة فاستنتجا أن (لامار) مدير الشركة هو العقل المدبّر لعملية الاختلاس. استعان المدقق الداخلي في وزارة المالية بـ(ميدينا) الفتاة المتخصصة في تحليل البيانات للكشف عن هوية (كرستيان) الحقيقية والذي يتخفّى تحت اسم مستعار وهو (المحاسب). استطاعت (ميدينا) التعرّف على هوية (كرستيان) فتمّ القبض عليه وسجنه ولكنه تمكّن من الخروج بمساعدة بعض الأشخاص. ذهب (كرستيان) إلى سكن (لامار) وواجه حارسه الشخصي وهو نفس القاتل المأجور فتعرّف القاتل المأجور على (كرستيان) وكشف له عن نفسه ليفاجأ (كرستيان) بأنه أخوه (براكستون). دار جدال ومواجهة عنيفة بين الأخوين حول قضية عائلية ولكن في النهاية تصالحا وسمح له (براكستون) بقتل (لامار). قام ذلك الشخص المجهول الذي كان يزوّد (كرستيان) بالمعلومات عن طريق الهاتف بإخبار (ميدينا) في وزارة المالية هاتفيا بالمعلومات التي تدين (لامار) وفي نهاية الفيلم تمّ الكشف عن ذلك الشخص المجهول وأتضح أنها (جستين) نفس الفتاة الخرساء التي كانت تربطها صداقة حميمة منذ الطفولة بـ(كرستيان) ولكنها كانت تستخدم برنامج حاسوب صوتي لإجراء تلك المكالمات.
أول عرض لفيلم (المحاسب) كان في عام 2016 وهو من إخراج (قافين أوكونار) وبطولة بن أفليك في دور (كرستيان) وآنا كندريك في دور (دانا) محاسبة الشركة و(جوناثان سيمون) في دور المدقق الداخلي في وزارة المالية و(جون بيرنثال) في دور (براكستون) و(سينثيا روبنسون) في دور (ميدينا) محللة البيانات و(جون ليثغو) في دور (لامار) مدير الشركة.

شاهد أيضاً

جمعية الصدق والوفاء في دار المسنين.. يوم ترفيهي وتكريم المسنين بهدايا قيمة

الخرطوم ـ مي عز الدين في مبادرة مميزة من جمعية الصدق والوفاء الخيرية وكعادتها في …