الجمعة , 22 سبتمبر 2017
الرئيسية / حقيبة الأخبار / السيسي: ملتزمون بحسن الجوار وعدم التدخل في شؤون السودان

السيسي: ملتزمون بحسن الجوار وعدم التدخل في شؤون السودان

القاهرة ـ صباح موسى
أنهى الفريق الركن عوض ابنعوف وزير الدفاع الوطني زيارته لمصر أمس (الاثنين)، بلقاء جمعه بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في قصر الاتحادية بحضور الفريق صبحي صدقي وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري.
وقال السيسي إن سياسة مصر الخارجية تقوم على مبادئ وقيم راسخة لا تحيد عنها، على رأسها حسن الجوار، وعدم التآمر أو التدخل في الشؤون الداخلية للدول، والتعاون من أجل السلام والبناء والتنمية.
وقال عبد المحمود عبد الحليم سفير السودان في القاهرة لـ(اليوم التالي) إن اللقاء اتسم بالوضوح والحميمية، مشيرا إلى أن ابنعوف نقل للرئيس السيسي تحيات وتمنيات الرئيس البشير، وكذلك تطلع السودان لتعزيز علاقات التعاون المشترك وتفعيل آليات ذلك التعاون، مضيفا أنه استعرض خلال اللقاء نتائج مباحثاته مع رصيفه المصري والتي تناولت قضايا التعاون بما فيها القضايا الحدودية والسيادية والأوضاع في المنطقة وخاصة المسألة الليبية وتاثيراتها على السودان بجانب التنسيق المشترك بين وزارتي الدفاع في البلدين. مضيفا أن السيسي أكد التزام مصر الراسخ بدعم علاقات البلدين في كافة المجالات والتزامها بعدم التدخل في الشؤون الداخلية وتعزيز المصالح المشتركة، كما أمن على تنفيذ ما اتفق عليه خلال المباحثات من آليات للتنسيق والمتابعة.

شاهد أيضاً

البشير: “ما بنكذب على الناس وحبل الكذب قصير”

فور برنقا – آدم محمد أحمد أكد المشير عمر البشير رئيس الجمهورية، أن حملة جمع …