الأحد , 26 فبراير 2017
الرئيسية / حقيبة الأخبار / 2014 سيرة حلم وانفتحت

2014 سيرة حلم وانفتحت

الخرطوم – الزين عثمان 

 2013 تمد لنا لسان سخريتها وهي تودع بعد أن أودعت في قلوبنا أحزاناً لا تنتهي، تمد الآن الشارة للعام 2014 الذي تدق على أبواب العالم تخبرنا بأن عاما آخر من عمرنا قد مضى، عام آخر من أعوام الوطن المستقل عبر، وأن مياهاً تتجاوز الجسر. 

في مدخل العام يبني السودانيون جسور محبتهم بين أرقام العام يرفعون أيضاً قواعد أحلامهم فوق سارية البلد منادين على العام الجديد ويا عزيزي رجاء كن برداً وسلاماً على السمر الميامين وعاماً يدخله أهل البلاد الواقعة على ضفاف نهر الأحزان بأمنية أن يكون بلا رفع للدعم. 

يدخلونه وهم ينتظرون أن تفتح الحكومة صفحة جديدة من كراستها لتدشين علاقتها بالشعب، عام تكسوهم فيه أمنيات أن تعود (الحمامة البيضاء) لتضرب بجناح سلامها على كل الجهات المأزومة بجراح الموت والنزاع والاقتتال. 

عام جديد يدخله العم (حسن) بعد أن رفع راياته أمام بيت الطين بأمنيات الحكومة ذاتها وهي تهنئ شعبها بالاستقلال وتجتر ذاكرة القدماء بأن تعود الأيام والوطن في أعلى مكانة والشعب يستطيع الوصول إلى رفاهيته وسلامه وأمنه هي ذاتها أحلامه التي ترفرف بها الراية التي ينتظر أن تهطل أمطار خيرها عليه صحة وتعليما وأمنا وتوفير وظيفة لابنه الذي نظر إليه شزراً حين رفعه العلم دون أن يستطيع تحريك شفتيه بالحديث الرافض أو الداعم للخطوة. 

لا تحلموا بعالم سعيد فخلف كل عام يمضي وجع جديد، هكذا حول ياسر مجري الأغنية لتتكامل وإحساسه بالعالم من حوله ناظراً للعام الذي دخل بريبة وشك وعدم ثقة في أن يأتيه بجديد ينسيه أوجاعه التي مضت لكن الإحساس الداخلي لم يمنعه من مخاطبة صديقه بأمنياته له “عاما سعيدا وأمنيات محققة يا رب”. 

هناك في أطراف البلاد ثمة من لا يعلم أن في التاريخ عام مضى وآخر قد دخل لتوه، يتعاطى مع الأشياء من حوله بذات ما تعود عليه وما اعتادته هي منه، يخاطب الآملين والمتشككين بنص واحد (البعض في البعد أجمل) وفي بعض الأحيان اقتربوا ولكن ببعد. 

لتتجاوز حديث ذلك البعيد القريب وليمتد فيك الحلم وأنت تلج العام 2014 وتفتح سيرته التي يتمناها الكل أن تكون سيرة للمحبة والسلام والتواصل وللوطنية الحقة، عاماً يكون للإنجازات المتوشحة بالفرح السوداني في عموميات مشاهده الرياضية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية

شاهد أيضاً

ترتيبات لتقاضي الأستاذ الجامعي أعلى الرواتب بالدولة

الخرطوم ـ (اليوم التالي) أكد بروفيسور التجاني مصطفى محمد صالح وزير الدولة بوزارة التعليم العالي …