الأحد , 19 نوفمبر 2017
الرئيسية / دنيا / شراكة ذكية.. ضمن أدوارها المهمة في التوجيه والتثقيف بادرت إذاعة البيت السوداني بتدريب طلاب مرحلة الأساس على برامج الإعداد والإخراج والمونتاج

شراكة ذكية.. ضمن أدوارها المهمة في التوجيه والتثقيف بادرت إذاعة البيت السوداني بتدريب طلاب مرحلة الأساس على برامج الإعداد والإخراج والمونتاج

أم درمان – ابتسام خالد
تعد وسائل الإعلام المسموعة مصدرا مهما من مصادر التوجيه والتثقيف في أي مجتمع وهي ذات تأثير كبير في جماهير المتلقين المتباينين في اهتماماتهم وتوجهاتهم ومستوياتهم الفكرية والأكاديمية والاجتماعية، وهو ما يكسبها أهميتها في عملية بناء المجتمعات من واقع أنها من العناصر الأساسية في المساهمة في تشكيل ملامح المجتمعات.
وفي السياق برزت إذاعة البيت السوداني كأحد أهم منابر التوعية والتثقيف في المجتمع، كما أنها صوت يشد القلوب ويدخل البيوت دون استئذان، سحر الكلمة وجمال العبارات وتنوع البرامج كل هذا تجده في إذاعة أفردت مساحات للشعب السوداني عبر تقديمها لأغنيات من الزمن الجميل لعمالقة الفنانين، تفردت بين رصيفاتها من إذاعات الـ(إف إم) بتميز البرامج، (اليوم التالي) كانت حضورا في تكريم إذاعة البيت السوداني في زيارة قامت بها مدارس ود الوكيل الأساسية الخاصة للإذاعة ضمن برنامجهم السنوي.
من الداخل
أثناء تجوالنا داخل البيت السوداني التقينا بصوت يأسرك سماعه فتنجذب إليه؛ التقينا بها وهي تستعد لقراءة (موجز الواحدة الإخباري) ورغم ضيق وقتها إلا أنها استقبلتنا بكل أريحية، تقول لمياء عكسر لـ(اليوم التالي): تخصصت الإذاعة في برامج تحوي أغاني الزمن الجميل للمحافظة على الأغنية السودانية، لافتة بأنها عملت على توحيد الشعب السوداني من خلال برامجها، وتضيف: تأتي زيارة طلاب الصف الثامن أساس ويفوق عددهم (60) طالبا وطالبة، للإذاعة ضمن المنهج المقرر، وتابعت: شرحنا لهم كيفية عمل الإذاعة التي تعمل على نظام (الدي جي) ذات التقنية الحديثة والتي تطبق نظام الإعلامي الشامل من ناحية الإعداد والإخراج والمونتاج ومحاورة الضيوف والتنفيذ المباشر.
زيارة الطلاب
في الأثناء تحدث وكيل مدارس ود الوكيل الأساسية عبد الحي العوض الهمزابي لـ(اليوم التالي) قائلاً إن زيارتهم لإذاعة البيت السوداني تأتي تحت شعار (علموا النشء علم يستبين به سبل الحياة وقبل العلم أخلاقا)، لافتا بأن الزيارة من ضمن برنامجهم الذي درجوا عليه منذ ثلاث سنوات، وتابع: لابد من ربط الطالب بالجانب النظري والعملي للمنهج المقرر للصف الثامن إساس بجانب زياتهم للمتحف القومي وتكريمهم.
تكريم الإذاعة
في ختام البرنامج قدمت أسرة مدارس ود الوكيل وابن منظور الخاصة بدردوق متمثلة في مديرها عبد الله طه صديق والأساتذة الأمين الرياضي علي أحمد، عبد الرؤوف محمد عثمان، سعد حربي، حسن عباس، وأم الحسن محمد خير، بجزيل شكرهم للإذاعة التي فتحت لهم أبوابها مشرعة، مؤكدين أن هذا ليس غريبا على مسؤوليها فقد عهدوهم هكذا، وامتد شكرهم الخاص للأستاذ عمر محي الدين والأستاذة ماجدة الدابي، وكرمت أسرة المدرسة الإذاعة بشهادة تقديرية تسلمتها نيابة عن إدارة الإذاعة الأستاذة لمياء عسكر وجدت القبول والاستحسان وكان حضور المعلمين يدل على الاهتمام التربوي.

شاهد أيضاً

البلولة صائد الأسماك.. عركته ظروف الحياة القاسية فغاص في لجة النهر لإخراج كنوزه فصارت رزقه ومهنته على مدى ثلاثين عاما ولا يزال!

الخرطوم – سارة المنا البحر مصدر غذاء ورزق أحمد البلولة البدري الذي عاش في منطقة …