الأحد , 17 ديسمبر 2017
الرئيسية / حقيبة الأخبار / البنك المركزي يأمر بتسليم تحويلات المغتربين بالعملات الأجنبية

البنك المركزي يأمر بتسليم تحويلات المغتربين بالعملات الأجنبية

الخرطوم – نازك شمام
أصدر بنك السودان المركزي، أمس (الثلاثاء)، توجيهاً لكافة المصارف في البلاد بتسليم تحويلات المغتربين بذات العملة التي تم التحويل بها.
وقال بيان صحفي من المركزي إن الخطوة تأتي في إطار الجهود الرامية لتسهيل انسياب تحويلات السودانيين العاملين بالخارج، وتقديم الخدمات المصرفية المميزة لهم. وأعلن المركزي عن تعامل جميع المصارف العاملة بالبلاد في استقبال وتسليم تحويلات المغتربين عبر (نوافذ) مخصصة تحددها المصارف لأغراض تذليل العقبات، مع إلزامها بتقديم أفضل الخدمات المصرفية لجمهور السودانيين العاملين بالخارج. وأكد بنك السودان المركزي أن سياسات سوق النقد الأجنبي وسعر الصرف وتعديلاتها اللاحقة، تصب في إطار سعيه الدؤوب لحفظ وصيانة حقوق المتعاملين مع الجهاز المصرفي.

شاهد أيضاً

في بوابة حلايب .. معركة الصور وتبادل اللقطات

حلايب – الزين عثمان يعدل العسكري المصري من وضع مدفعه الرشاش ومن ثم يقف في …

تعليق واحد

  1. عبدالله الفكي

    هاز المغتربين يجعل من الفشل شربوت وشربات .. وشر البليلة ما يضرس
    وبعد الانتهاء من آلية الحماية ..ما لقينا زول بالخارج!! آخر بدع الجهاز تكوين الية باسم حماية المغتربين بالخارج
    وطويل العمر جهاز المغتربين طوال سنوات خدمته وخبرته مشغول (كالعادة) بالاحتفال بأبناء المغتربين في الاجازة الصيفية ورحلات لتعريفهم بالوطن.. وأقيفوا صف يا (شفع) .. شو يعني شفع ؟ ما علينا . هذا الوطن الذي ينتهي بمغيب شمس يوم الرحلة لكنانة مثلا وقبل أن تبرد كباية الشاي يلا يا جماعة الشمش ما تغيب علينا ونعود للخرطوم بالدقداق.. وأغلق برنامج أعرف وطنك على كده والسنة الفاتت وديناهم البجراوية . وتبدأ الرحلة الجد .. رحلة البحث عن جامعة بالوطن على مسئوليتك ، لان الجهاز عليه الخدمات الكبيرة والجليلة ، كدخول عدة حماتك جليلة وتفتخر بأنها أول من أدخلت مكنة الشعيرية للسودان .. ولا احد يتمكن من الدخول لجامعة وكل الكراسي محجوزة ويخرجون بدولاراتهم للبحث عن جامعة بالصين او الهند او اي مكان .. ويعود الجهاز في هذه الحالة للوداع بحفل فاخر بمعرض الخرطوم الدولي طمعا في وفي وفي سلفي يعرضه للجهات المعنية وشوفوني أنا مع المغتربين نعرض فوق سوداننا .. وبعد الحفل يعلق جهاز المغتربين لافتاته الدعائية لمؤتمر او لقاء للبحث في الهجرة غير الشرعية و و .. وبعد ختام اللقاء في الصفحة الثانية من دفتر المؤتمرات واللقاءات السنوية .. نطالع مؤتمر او لقاء عن تكوين آلية لحماية السودانيين بالخارج وهذه آخر بدع الجهاز .. واكثر من خمس لجان لهذا الغرض وكل أجهزة الدولة ممثلة في هذه (الآلية) وكلها في سلة جهاز المغتربين ،، هذا الجهاز الذي يعيش (ثبات) منذ انشائه ومصيبة لم يلاحظها أحد في سوق الأحد ولا أتنين في سوق الاتنين .. الكارثة كل الجهات المعنية تحتفل معه في (السباته) ويدفع المائة لكل مشارك في اللجنة مع وجبة خفيفة.. نعم الية جديده لحماية السودانيين بالخارج وذلك باعتبار أن الدولة حتى اليوم لم تبلغ سن رشد للاستقلال الكامل وليس لديها ممثليات وسفارات وقنصليات بالخارج .. ما معنى سفارة وقنصلية إذا كنا نبحث في أمر (الرعاية) وتكليف آلية بالداخل للحماية بالخارج .. وخمت الآلية النفس والنفيس وبدأت رحلاتها للحماية .. تفاجأ الجهاز اليوم بالكارثة بالداخل كما وصف عودة طبيعية للمغتربين من السعودية، ساوى الجهاز كل العودة مع بعض وسوى من (الفشل) شربات يقدم في مؤتمر صحفي في الصباح وزلابية في مؤتمرات المغرب مع (الشال) وبليلة في مؤتمرات العشاء .. فشل الجهاز في مهمته التي انشيء من أجلها وهي جذب المدخرات اولا بأول والاستثمار بالوطن .. فشل الجهاز عندما لم يعود دولار واحد عبر القنوات الرسمية بعد تعويم الجنيه .. فشل الجهاز في اقناع المغتربين بأي (كلام) نجح في اقناعهم ب (مكارم) والدلوكة بحيشان السفارات . مهمة الجهاز شق ترعتي الرهد وكنانة والبطانة ومتى ما كتب للمواطن العودة من الغربة يعود فوق العديل والزين والخضرة والماء والوجه الحسن .. والما عارف الصقر يشويه وسفارات وقنصليات ما عارفا تسوي بيهو شنو.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *