الثلاثاء , 17 يوليو 2018
الرئيسية / حقيبة الأخبار / ترامب: لماذا يأتي المهاجرون من دول قذرة؟

ترامب: لماذا يأتي المهاجرون من دول قذرة؟

واشنطن – وكالات
قالت مصادر مطلعة، إن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تساءل أثناء اجتماع (الخميس) في البيت الأبيض: لماذا تريد بلاده أن تستقبل مهاجرين من هايتي ودول أفريقية؟ واصفاً إياها بأنها دول قذرة، وأضاف أنه يفضل أن يأتي المهاجرون من النرويج.
ونقلت صحيفتا (واشنطن بوست) و(نيويورك تايمز) عن مصادر مطلعة بعض تفاصيل الاجتماع، حيث التقى ترامب في مكتبه عدداً من أعضاء مجلس الشيوخ، بينهم الجمهوري، ليندسي غراهام، والديمقراطي، ريتشارد دوربن، للبحث في مشروع يقترح الحد من لم الشمل العائلي ومن دخول القرعة على البطاقة الخضراء، مقابل تجنب طرد آلاف الشبان الذين وصلوا في سن الطفولة إلى الولايات المتحدة.
وقالت المصادر إن ترامب سأل أثناء المناقشات: “لماذا يأتي كل هؤلاء الأشخاص من دول قذرة إلى هذا البلد؟”، مشيراً بذلك إلى دول في أفريقيا وهايتي والسلفادور، وأضاف أن الولايات المتحدة يجب أن تستقبل بدلاً من ذلك مواطنين من النرويج التي التقى رئيسة حكومتها بنفس اليوم.
وسأل ترامب أيضاً: “لماذا نحتاج إلى مزيد من الهايتيين؟”، بينما أوضح أحد المصادر أن هذه التصريحات أثارت استياء أعضاء مجلس الشيوخ الحاضرين.
وتعليقاً على هذه التسريبات، قال المتحدث باسم حقوق الإنسان في الأمم المتحدة “إذا ثبتت صحتها، فسيكون من الصادم والمخجل صدور هذه التعليقات من رئيس الولايات المتحدة”.
ورداً على هذه التسريبات، قال العضو الديمقراطي في الكونغرس لويس غوتيريز: “يمكننا أن نقول الآن بثقة مائة في المائة إن الرئيس عنصري لا يقبل بالقيم المدرجة في دستورنا”.

شاهد أيضاً

البشير والسيسي يبحثان التطورات بالإقليم الخميس

القاهرة – صباح موسى يصل عبد الفتاح السيسي، الرئيس المصري، الخرطوم بعد غدٍ (الخميس) في …