الثلاثاء , 13 فبراير 2018
الرئيسية / ملاعب / أزمة كبرى بين المريخ والاتحاد: لجنة الانضباط توقف نشاط بكري المدينة نصف عام.. والأمين العام يوجه نقداً عنيفاً لاتحاد الكرة

أزمة كبرى بين المريخ والاتحاد: لجنة الانضباط توقف نشاط بكري المدينة نصف عام.. والأمين العام يوجه نقداً عنيفاً لاتحاد الكرة

الخرطوم ـ حافظ محمد أحمد
أصدرت لجنة الانضباط بالاتحاد السوداني لكرة القدم قراراً بإيقاف لاعب المريخ بكري المدينة لمدة ستة أشهر عن مزاولة نشاطه مع فريقه.
وكان المدينة قد تخلف عن السفر مع المنتخب السوداني إلى معسكره في تونس الذي استعد فيه لبطولة أمم أفريقيا للمحليين ويعد العقرب واحدا من الأوراق المهمة التي يرغب مازدا في تجهيزها لجولة الإياب أمام تاون شيب وخطط مازدا لإشراك اللاعب في مباراة ود هاشم سنار بعد غد في افتتاحية مباريات الفريق في بطولة الدوري الممتاز، وحتى إن تأهل المريخ فإن اللاعب لن يجد فرصة المشاركة في مباريات الفريق في بطولة الدوري الممتاز ليسقط من حسابات الجهاز الفني، وبإيقافه 6 أشهر يكون العقرب قد توقف لمدة 8 أشهر كاملة.
الناطق الرسمي للجنة الانضباط: بكري المدينة استحق العقوبة بحسب التقارير المقدمة
وحول ملابسات قرار لجنة الانضباط ذكر صلاح الأمين الناطق الرسمي للجنة أنهم اطلعوا على تقارير قدمها إسماعيل رحمة والمدير الإداري للمنتخب العقيد معاش صديق علي صالح والمدير الفني الكراوتي وازريك، وبحسب اللائحة فإنهم وجدوا أن اللاعب أخطأ بحسب المادة 8 الفقرة 2 من لائحة عدم احترام تنفيذ قرارات الاتحاد.
وكذلك خالف القواعد في الفقرة 5 سوء السلوك من جوانبه كافة وبناء عليه تقرر معاقبة بكري عبد القادر لمدة 6 أشهر من تاريخ الإيقاف أمس.
ورأى الناطق الرسمي للجنة الانضباط أنهم ليسوا في حاجة تتوقف على التقارير وقال: لسنا في حاجة للاستماع لإفادة اللاعب، فالتقارير نهائية بحسب لائحة الانضباط والمحاسبة، ونفى مقرر لجنة الانضباط والناطق الرسمي باسمها أن تكون انتماءات أعضاء اللجنة للهلال سببا في إيقاف اللاعب وقال: إطلاقا، هذا الحديث ليس صحيحا وتحكمنا ضمائرنا، ولا نحكم عاطفتنا وميولنا وحتى إن كنا أعضاء في لجنة أخرى تجمد عضوية النادي.
طارق المعتصم: المريخ مستهدف من الاتحاد العام سنناهض القرارت حتى لو سلمنا مفاتيح النادي للوزارة
وفي ردة فعل غاضبة حول قرار الاتحاد العام ذكر طارق سيد المعتصم الأمين العام لنادي المريخ أنهم سيتقدمون باستئناف للجنة الاستئنافات وقال: سننتظر القرار النهائي، مؤكدا أنهم سيستمرون في كافة مراحل التقاضي حتى الاتحاد الدولي، مؤكدا أن المريخ مستهدف من الاتحاد العام باعتبار أن هناك حالات كثيرة مرت دون محاسبة، لافتا إلى أن اللاعب مصاب من الأساس فكيف يتم استدعاؤه لصفوف المنتخب؟ ونوه إلى أن اللاعب غاب عن تحضيرات فريقه ولم يشارك حتى في أي تدريب حتى انتهاء بطولة الشان، وعاد توا من رحلة علاجية فكيف يتم إيقافه؟
وأكد المعتصم أنهم سيصعدون قضية اللاعب لأعلى مراحل التقاضي، حتى وإن دعا الأمر لتسسليم مفاتيح النادي للوزارة.
وعقد مجلس المريخ اجتماعتا طارئا أمس لبحث قضية اللاعب واتخاذ القرار المناسب الذي يحفظ للنادي حقوقه.

شاهد أيضاً

أكرم الهادي ينضم لتحضيرات هلال الأبيض

يوالي فريق الكرة بهلال التبلدي تحضيراته الجادة استعداد للدوري الممتاز ومباراته المرتقبة أمام الخرطوم الوطني …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *