الأربعاء , 14 فبراير 2018
الرئيسية / حقيبة الأخبار / السودان يلوح رسمياً بإعلان حلايب منطقة محتلة

السودان يلوح رسمياً بإعلان حلايب منطقة محتلة

الخرطوم ـ اليوم التالي:
سرب مصدر موثوق من القاهرة، معلومات جديدة لم تُكشف بعد، حول الاجتماع الرباعي الذي ضم وزيري خارجية مصر والسودان ومديري مخابرات كلتا الدولتين، الذي انعقد مؤخرا بالقاهرة.
وفي خطوة مفاجئة، لوح الجانب السوداني لنظيره المصري بإمكانية إعلان حلايب (منطقة محتلة)، الأمر الذي تترتب عليه تبعات، تُمكن الأمم المتحدة من التدخل في الملف (سياسياً أو عبر قوات). ووضع الجانب السوداني أمام نظيره المصري خياري الانسحاب من حلايب، أو اللجوء للتحكيم الدولي، وإلا يتم تسليم الملف لرئيسي البلدين للبت فيه مباشرة. وقال المصدر إن الجانب المصري، اعتبر مقترحات نظيره السوداني، رد فعل لتقارير إعلامية تحدثت عن (استفزازات ومضايقات) تتعرض لها القوات السودانية في منطقة حلايب، فضلاً عن إقدامها ـ السلطات المصرية ـ على نقل صلاة الجمعة من المنطقة بصورة متكررة. وفي الوقت الذي أبدى فيه الجانب المصري اعتذاره إن كانت بعض التصرفات فُهمت بصورة خاطئة أو تمت دون قصد، لم يُعرف ما إذا كان الجانب السوداني قبل الاعتذار وأبدى تجاوباً مع الجانب المصري أم لا.

شاهد أيضاً

تدابير أمنية مع استئناف تجارة الحدود بين “السودانين”

جودة – الخرطوم عقد حاتم السر، وزير التجارة، في ختام زيارته إلى ولاية النيل الأبيض، …

تعليق واحد

  1. نريد افعالا لا أقوالا ، فقد استمرأ الجانب المصرى تردد وهوان الجانب السودانى ” السودانى طيب أوى ” وطيبته ودروشته فى احايين كثيرة للاستحواذ على حقوق السودان الكثيرة لدى الجانب المصرى بدء من بناء السد العالى وانتهاءا بحلايب وما بينهما من تأليب دول الجوار من الجنوب وارتيريا ليظل السودان خانعا كسيحا يتسول مصر ، وفجرات وغدرات مصر للسودان واضحة للعميان من تأليب العالم لفرض المقاطعة الاقتصادية طوال عقدين والقتال لابقائه واخيرا تزييف العملة السودانية ودفعها لدول الجوار ، فبالله عليكم ماذا تتنظرون ، كالكم التراب . وهذا لا يعنى دروشة من جهة ثانية والاندفاع لعمل متهور بل الحذر من مصر فهو العدو وليست اسرائيل .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *