الأحد , 6 مايو 2018
الرئيسية / حقيبة الأخبار / شكري يبحث مع سلفاكير مفاوضات سد النهضة

شكري يبحث مع سلفاكير مفاوضات سد النهضة

جوبا – وكالات
بحث رئيس جنوب السودان، سلفاكير، ووزير خارجية مصر سامح شكري، أمس (الاثنين)، طلب جوبا الانضمام للجامعة العربية ومفاوضات سد النهضة. وتناول اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين، والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.
وأشار بيان صادر عن خارجية مصر إلى توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء آلية للتشاور السياسي بين البلدين، وقعها وزير الخارجية المصري ووزير شؤون الرئاسة في حكومة جنوب السودان، وسلم شكري سلفاكير رسالة خطية من رئيس بلاده عبد الفتاح السيسي.
ونوه الرئيس سلفاكير لما لمسه بوضوح من الاتصالات التي قادتها الدبلوماسية المصرية مؤخراً مع الأطراف الفاعلة في المجتمع الدولي، لشرح طبيعة التحديات التي تواجه جنوب السودان، ودعم الاستقرار والمصالحة الوطنية في بلاده.
الي ذلك, التقى سامح شكري وزير الخارجية المصري، أمس (الاثنين)، كول مايونج جوك وزير الدفاع بجنوب السودان خلال زيارته الحالية إلى جوبا، حيث تناول اللقاء تطورات مبادرة الحوار الوطني وجهود تحقيق الأمن والاستقرار في البلاد.
وقال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم الوزارة، بحسب الأهرام المصرية إن شكري استمع خلال اللقاء إلى تقييم للأوضاع الأمنية في جنوب السودان، فضلا عن الجهود الجارية للتسوية السياسية خاصة من خلال مبادرة الحوار الوطني، وتقييم وزير الدفاع للجهود المبذولة في هذا الصدد.
وأشار أبو زيد إلى أن وزير الخارجية سامح شكري أكد على دعم مصر لاستقرار جنوب السودان وسلامة شعبه الشقيق، ومن ثم دعم كل جهد يستهدف تحقيق الوفاق الوطني والمصالحة وتفعيل أداء مؤسسات الدولة لتمكينها من أداء مهامها لمصلحة شعب جنوب السودان.

شاهد أيضاً

تقارير للتحالف تؤكد دور القوات السودانية في جبهات القتال باليمن

الخرطوم – وكالات قالت تقارير لتحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، إن …