الإثنين , 18 يونيو 2018
الرئيسية / حقيبة الأخبار / قائد عاصفة الحزم: تأخر الرواتب للقوات السودانية لن يتكرر مطلقاً

قائد عاصفة الحزم: تأخر الرواتب للقوات السودانية لن يتكرر مطلقاً

جدة – رئيس التحرير
ثمّن صاحب السمو الملكي الفريق الركن فهد بن تركي بن عبد العزيز، قائد القوات المشتركة، مشاركة القوات السودانية الفاعلة والبطولية ضمن قوات التحالف العربي لإعادة الشرعية في اليمن، وذكر أن تلك المشاركة القيمة تحدث في جنوب اليمن، (مضيق باب المندب والمكلا) ووصولاً لمحافظة صعدة، وفي شمال اليمن بـ(ميدي والملاحيظ)، وكذلك في المحافظة على الجانب الأمني في محافظة عدن العاصمة المؤقتة وكذلك حضرموت.
وأضاف قائد القوات المشتركة خلال لقائه مع الوفد الإعلامي السوداني بمدينة جدة: “ما أستطيع قوله وما عرفته من أول لحظة حينما كنت قائد العمليات الخاصة ونائب قائد القوات البرية السعودية، إن القوات السودانية ضباطاً وأفراداً يتحلون بالانضباط والمعنويات العالية والاحترافية، رغم أن العدو مختلف في نمط القتال، ورغم أن العدو ليس مليشيا طبيعية”.
وقال قائد القوات المشتركة: “الإخوة السودانيون معنا في محور صعدة وهو محور مهم للغاية، ومع صعوبة التضاريس اجتمع أيضاً في الأسابيع الأخيرة الطقس البارد والأمطار التي كانت تهطل بمعدل غير طبيعي والأودية التي تجري كالأنهار، ومع ذلك تمكنوا من التغلب على الطبيعة والتفاعل معها والعمل هناك مشترك كما في المحاور الأخرى”. وتحدث قائلاً: “أعلم أن هناك أموراً حدثت أعزوها لأسباب فنية وإدارية، مثل تأخر الرواتب للقوات السودانية لفترة ثلاثة أشهر، ولكنني أوكد أن هذه المسألة قد حُلّت وانتهت بالكامل ليس فقط بأثر رجعي وإنما للفترة القادمة، لكي لا يتكرر هذا الأمر مطلقاً في المستقبل، لا من ناحية الرواتب أو تعويض أسر الشهداء أو المصابين فحسب، بل في جميع المعينات المطلوبة لتوفير كل مقومات العمل لتلك القوات”.
وقال: “أنا كقائد للقوات المشتركة متأكد من أن تلك المسألة الفنية والإدارية أصبحت جزءاً من الماضي، نحن نؤمن بأن الجنود لهم حقوقهم ويجب أن ينالوها”.

شاهد أيضاً

الاتحادي الأصل ينضم لرافضي قانون الانتخابات

الخرطوم – (اليوم التالي) انضم الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل، أمس (الثلاثاء)، إلى قوى الحوار الوطني …