الأحد , 19 نوفمبر 2017
الرئيسية / دنيا / جريمة ودفتر الاحوال

جريمة ودفتر الاحوال

توقيف سيدة “منقبة” وابنتيها بتهمة الاحتيال وسرقة أصحاب العربات الفارهة
الخرطوم – (اليوم التالي)
ألقت الشرطة القبض على سيدة منقبة وابنتيها في اتهامات بالاحتيال على أصحاب العربات الفارهة وسرقة أموالهم، بناءً على بلاغ تلقته من رجل بتمكنها وفتاتين من سرقة (17) ألف دولار من سيارته ببحري، وتوصل رجال المباحث للقبض على المتهمة والفتاتين، وكشفت التحريات أن الفتاتين ابنتا السيدة، ووجهت لهن النيابة التهمة وأحالتهن للمحاكمة بمحكمة بحري الجنائية، وتم سماع المتحري والشاكي واستجواب المتهمات، بيد أنهن لم يمثلن في الجلسة المحددة أمس لتوجيه التهمة، وأصدر القاضي أمراً بالقبض على السيدة (المنقبة) وابنتيها. وبحسب قضية الاتهام التي تنظر فيها المحكمة أن المتهمة وابنتيها يقمن بتوقيف السيارات الفارهة بالشارع العام وتتولى الفتاتان مهمة إلهاء الضحية والتحدث معه لتنفذ الأم سرقتها وتترجل من السيارة، وأبلغ أحد ضحاياها الشرطة بعد أن سرقت منه (17) ألف دولار، وأفاد في بلاغه أن سيدة منقبة ترافقها فتاتان تمكن من سرقة أمواله، وتم إلقاء القبض على المتهمات ووجهت لهن النيابة تهماً تحت طائلة القانون الجنائي.

في عربة تخص صندوق تطوير الخدمات الطبية
توجيه تهمة الاختلاس لموظف سابق واستلام المال المسروق لتاجر
الخرطوم – آمنة خليفة
اتهمت محكمة المال العام بالخرطوم برئاسة القاضي محمد المعتز، أمس (الأحد)، موظفا سابقا بالصندوق القومي لتطوير الخدمات الطبية، بتهمة خيانة الأمانة تحت المادة (1772) من القانون الجنائي، لبيعه عربة بوكس تخص الصندوق والاستفادة من مقابلها المادي لمصلحته الشخصية دون وجه حق. ووجهت للمتهم الثاني التاجر تهمة استلام المال المسروق تحت المادة (181) من القانون الجنائي، ورد دفاع المتهمين على التهمة، بعد استجواب المحكمة للمتهمين، وأفاد المتهم الأول عند استجوابه بأنه كان مستخدماً لدى الصندوق (الجهة الشاكية)، وأنه منح تفويضاً من الأمين العام السابق ببيع العربة محل البلاغ في السوق دون وجود دلالة، مؤكدا أنه باع العربة وتسلم مقابلها (115) ألف جنيه وأودعها في حسابه الشخصي حتى عودة الأمين العام السابق من سفره، مشيراً إلى أنه وبعد عدة أيام قصد البنك وحرر صكاً مالياً بقيمة بيع العربة محل البلاغ، ومبلغ آخر قدره (73.500) جنيه عبارة عن قيمة بيع عربة أخرى ماركة كوريلا، وقام بتسليمه للأمين العام السابق، نافياً معرفته بالمتهم الثاني التاجر. في وقت أكد فيه المتهم الثاني التاجر شراءه للعربة من شخص ما بسوق (العيش) في شندي، مقابل (250) ألف جنيه، ونقل ملكيتها في اسمه ورخصها، مشيراً إلى أنه وبعد أكثر من عامين من شراء العربة اتصلت به نيابة الأموال العامة تطالبه بتسليم العربة واتهامه في البلاغ.

تغريم شاب ورجل ستيني باستلام أجزاء مسروقة من السكة الحديد
الخرطوم – (اليوم التالي)
غرّمت محكمة حماية المال العام، أمس (الأحد)، شابا ورجلا ستينيا (2000) جنيه لكل منهما، وبالعدم السجن شهرين، لإدانتهما باستلام مال مسروق عبارة عن أجزاء قطع السكة الحديد، تم ضبطها داخل ورش لبيع الحديد الخردة في الكدرو شمال بحري، واستند القاضي محمد المعتز في إدانة المتهمين على اعترافهما بواقعة ضبط السلطات لأجزاء من قطع السكة الحديد داخل محلهما التجاري، وثبت من خلاله وبينات الاتهام مخالفة المتهمين للمادة (181) من القانون الجنائي. وبحسب الاتهام أن معلومات وردت إلى الشرطة تفيد بتكرار سرقات أجزاء من السكك الحديدية، وتم تكوين فريق للمتابعة والرصد، وتمكن من العثور على أجزاء من قطع السكة الحديد عبارة عن (مسامير، كليباد، أسلاك) داخل ورش لميزان الحديد (الخردة) تخص المتهمين بمنطقة الكدرو شمال بحري، وتوصلت المحكمة لإدانتهما وقضت عليهما بالغرامة.

توقيف شابين باقتحام منزل ونهب أموال صاحبته تحت تهديد السلاح
الخرطوم – (اليوم التالي)
أوقفت الشرطة شابين في اتهامات باقتحام منزل سيدة ونهب أموالها تحت تهديد السلاح، بأحد أحياء أمبدة غرب أم درمان، وتم القبض على المتهمين إثر بلاغ تلقته من السيدة، أفادت فيه بأنها تعرضت للنهب تحت تهديد السلاح الأبيض من شابين طلبا منها تسليمهما كل ما تملك، واستوليا على (7) آلاف جنيه وهاتف وأوني منزلية، وقدرت قيمة المسروقات بنحو (10) آلاف جنيه. وفور تلقي البلاغ اتخذت الشرطة إجراءاتها، وألقت القبض على المتهمين بعد تدوين بلاغ بالسرقة تحت المادة (174) من القانون الجنائي.

السجن شهرين على إمام مسجد أساء لأحد المصلين وهدده بالقتل
أم درمان – آمنة
أصدرت محكمة المدينة في أمبدة برئاسة القاضي الصادق محمد الطاهر حكماً يقضي بسجن إمام مسجد شهرين، لتهديده وإساءته لأحد المصلين، وألزمت المحكمة المدان بدفع غرامة (300) جنيه. وبحسب التفاصيل أن الشاكي دون بلاغا أفاد فيه الشرطة بأن المتهم هدده بالقتل وأساء له، بسبب نقاش دار بينهما، وباشرت الشرطة تحرياتها وألقت القبض على المتهم واقتادته إلى القسم وأخضعته للتحريات، وبعد اكتمال التحقيقات وجهت له النيابة تهمة تحت المادتين (144،160) من القانون الجنائي المتعلقتين بالإرهاب والإساءة.

“4” أشهر سجن على شاب هدد رجلاً بالقتل
أم درمان – آمنة
قضت محكمة المدينة برئاسة القاضي الصادق محمد الطاهر حكماً يقضي بالسجن (4) أشهر في مواجهة شاب هدد رجلاً بالقتل، وألزمت المحكمة المدان بدفع غرامة (1500). وبحسب التفاصيل أن بلاغا ورد للشرطة أفاد فيه الشاكي بأن المتهم هدده بالقتل، وباشرت الشرطة تحرياتها وألقت القبض على المتهم واقتادته إلى القسم وأخضعته للتحريات، واتضح خلالها أن نقاشا دار بينهما، وفي الأثناء هدد المتهم الشاكي بالقتل، وبعد اكتمال التحقيقات وجهت له النيابة تهمة تحت المادة (144) من القانون الجنائي (الإرهاب).

السجن مع وقف التنفيذ على رجل تعدى على قطعة أرض في الصالحة
أم درمان – آمنة
قضت محكمة أم درمان جنوب الجنائية بالسجن (6) أشهر مع وقف التنفيذ، في مواجهة رجل تعدى على قطعة أرض بمنطقة الريف الجنوبي لأم درمان (الصالحة)، وألزمت المحكمة المدان بدفع غرامة (3) آلاف جنيه، وحال عدم الدفع السجن (6) أشهر. وبحسب التفاصيل أن الشرطة تلقت بلاغا من الشاكية أفادت فيه بأن المتهم تعدى على قطعة أرض تملكها سيدة وشيد عليها مباني، وباشرت الشرطة تحرياتها وألقت القبض على المتهم وأخضعته للتحريات، وبعد اكتمال التحقيقات وجهت له النيابة تهمة تحت المادة (183) من القانون الجنائي (التعدي).

غياب الشاهد الأخير يرجئ محاكمة المتهمين باختلاسات السفارة في إثيوبيا
الخرطوم – (اليوم التالي)
تسبب غياب شاهد الاتهام الأخير بمحكمة المال العام بالخرطوم شمال، برئاسة القاضي محمد المعتز، في تأجيل محاكمة محاسبين متهمين باختلاس (268) ألف دولار من خزينة سفارة السودان بإثيوبيا. وتشير التفاصيل إلى أن المتهمين الأول والثاني يعملان محاسبين في سفارة السودان بإثيوبيا، وفي فترتهما وجد عجز قيمته (249) ألف جنيه و(90.900) دولار، ووجد العجز في الخزنتين بالعملة الأجنبية والعملة الإثيوبية، وهي في عهدة المتهم الأول. أما المتهم الثاني فقيمة العجز بلغت (19.44) ألف دولار بالعملتين الأجنبية والإثيوبية، وبناءً على تقرير لجنة تم تكوينها من المدير المالي لوزارة الخارجية ومندوب المراجع القومي، تم تدوين بلاغ في مواجهة المتهمين تحت المادة (177) من قانون الجنائي المتعلقة بخيانة الأمانة وقانون الإجراءات المالية والمحاسبية.

اتهام صاحب مخبز بلدي بتلويث البيئة
شرق النيل – إبتسام
حررت محكمة النظام العام بالحاج يوسف ورقة الاتهام في مواجهة صاحب مخبز بلدي، بالتسبب في التلوث البيئ لجاره، نتيجة الدخان الذي ينبعث من مخبزه، واستمعت المحكمة لشاهد الدفاع الأول ونفى عدم وجود دخان منبعث من المخبز، وقال إن المنطقة محاطة بالورش الصناعية التي ينبعث منها دخان عوادم السيارات. ونفى شاهد الدفاع الثاني، مدير شركة للغاز، وجود أي آثار للغاز على الجيران، وأوضح علاقته بالمتهم بتوزيع الغاز المعين لإنتاج المخبز. وحسب وقائع البلاغ الذي تقدم به الشاكي للشرطة، قال فيه إن المتهم يمتلك مخبزا بلديا جوار منزله وسبب له الضرر، نتيجة الدخان الذي ينبعث أثناء تشغيل المخبز، وينتج عنه تلوث بيئي، بموجبه أوقفت الشرطة المتهم وأخضعته للتحقيقات، وعقب اكتمال التحريات قدمته النيابة للمحكمة بتهمة التلوث البيئي والتي استمعت لقضية الاتهام واستجوبت المتهم ونفى التهمة المنسوبة إليه، وقال إنه وبعد الشكوى التي قدمها الشاكي ضده قام بتحويل الفرن من بلدي إلى غاز، ووجهت له تهمة التلوث البيئي، واستمعت إلى شهود الدفاع وأغلقت قضيتي الاتهام والدفاع.

تغريم متهمين بترويج وتعاطي الشيشة
شرق النيل – إبتسام
غرمت محكمة النظام العام بالحاج يوسف شاباً (5) آلاف جنيه بتهمة ترويج الشيشة، فيما غرمت (4) متهمين (4) آلاف جنيه بتهمة تعاطي الشيشة بموجب أمر محلي. وتشير التفاصيل إلى أن شرطة أمن المجتمع نفذت حملة بمنطقة الحاج يوسف للقضاء على الظواهر السالبة، وأسفرت الحملة عن القبض على المتهمين الخمسة في محل لتعاطي الشيشة، وتم اقتيادهم إلى القسم ودون بلاغ في مواجهتهم، وعقب اكتمال التحريات أوصت النيابة بتقديم المتهم الأول للمحكمة، لمخالفته المادة (6) من القانون المحلي (الترويج)، وبقية المتهمين تحت المادة (7) من القانون المحلي (تعاطي الشيشة)، وألزمتهم بدفع غرامة مالية.

تأجيل النطق بالحكم على المدان بقتل سائق “أمجاد”
الخرطوم – (اليوم التالي)
أجلت المحكمة الجنائية بالخرطوم وسط جلستها المحددة للنطق بالحكم في قضية مقتل الشاب محمد كرم الله طعناً بسكين بالقرب من نادي الضباط بالخرطوم، إلى نهاية الشهر الجاري، بسبب غياب ممثل الدفاع عن المتهم في القضية، وكانت المحكمة القومية العليا بالخرطوم أمرت بإعادة ملف الدعوى لمحكمة الجنايات ومحاكمة المتهم عقب تعديل الاتهامات في مواجهته للقتل العمد. وحسب الاتهام أن المتهم سدد طعنة قاتلة لسائق أمجاد أثناء توصيله فتيات لحضور حفل تخريج بأحد أندية الخرطوم، وأثناء نزول الفتاتين قام المتهم بمغازلتهما، ما دفع المجنى عليه للتدخل، وعندها سدد له المتهم طعنة، وألقت الشرطة القبض على المتهم، وفور اكتمال التحريات أحيل للمحكمة وحكمت عليه بالسجن ودفع الدية، وأيدت الحكم محكمة الاستئناف وألغت العليا العقوبة والإدانة وأمرت بمحاكمته تحت المادة (130) من القانون الجنائي (القتل العمد).

شاهد أيضاً

البلولة صائد الأسماك.. عركته ظروف الحياة القاسية فغاص في لجة النهر لإخراج كنوزه فصارت رزقه ومهنته على مدى ثلاثين عاما ولا يزال!

الخرطوم – سارة المنا البحر مصدر غذاء ورزق أحمد البلولة البدري الذي عاش في منطقة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *